الطائرة «Tu-22M3»  تجري اختبارات إطلاق نار 

صواريخ كروز
صواريخ كروز

أجرت حاملة القاذفات بعيدة المدى من طراز Tu-22M3 تجربة إطلاق بصواريخ كروز جديدة من طراز Kh-32.


نفذت الطائرة Tu-22M3 التي أعيد تجهيزها عدة عمليات إطلاق لصواريخ كروز من طراز Kh-32 ، والتي ستشكل أساس الأسلحة الضاربة للقاذفة الحديثة Tu-22M3M، وقد تم إطلاق النار كجزء من الاختبارات .


وقال مصدر في المجمع الصناعي العسكري لوكالة RIA Novosti، "  إن   X-32 مصصمة بشكل أساسي للاشتباك مع أهداف سطحية وهي ما يسمى بقاتل حاملات الطائرات ، لأن الدفاع الجوي الحديث لمجموعات حاملات الطائرات لديه احتمالية منخفضة لاعتراض مثل هذه الأهداف". 

وأضاف أن الصاروخ قادر على تدمير الأهداف الأرضية بما في ذلك محطات الرادار بكفاءة عالية.

وأوضح المصدر أن إطلاق الاختبار كان مطلوبًا لتأكيد خصائص المسلسل Kh-32 والتحضير لاختبارات الصواريخ من قاذفات Tu-22M3M الجديدة ، وكذلك كان له مهام بحث تجريبية معينة.

دخل  صاروخ كروز Kh-32 الأسرع من الصوت الخدمة في عام 2016، تم تطويره ليحل محل صواريخ Kh-22 التي تحملها طائرة Tu-22M3 في الخدمة.

 يعد Tu-22M3M  هي نسخة حديثة للغاية من طراز Tu-22M3، تلقت حاملة الصواريخ معدات إلكترونية رقمية حديثة ، بما في ذلك نظام رؤية وملاحة جديد ، وإلكترونيات طيران ، وأنظمة اتصالات ، ومحطة رادار جديدة بشكل أساسي وأنظمة حرب إلكترونية، كما هو مذكور في PJSC "Tupolev" ، فإن المعدات المثبتة على Tu-22M3M تزيد بشكل كبير من القدرة القتالية ، ويزيد التكوين الموسع للصواريخ الموجهة الجديدة وأسلحة القنابل بشكل كبير من الفعالية القتالية، يتم توحيد المعدات إلى أقصى حد مع الأنظمة الموجودة على متن القاذفة الاستراتيجية Tu-160M.

 

شاهد ايضا :-قاذفة روسية تختبر «قاتل حاملات الطائرات» الجديد